السلام عليكم,\r\nأود على السنه القادمة أن نقدم أنــا وأبني على الجنسية ان شاء الله ,\r\nالمشكلة تكمن ببيان ولادة ابني لأنه غير مولود بالعراق وببدء اللجوء قبل 8 سنوات قلت بأنه مواليد العراق والآن لا أعلم بحالة جلب البيان من جهة …. ببغداد,ولا أعلم كيف سيصبح الأمر بحالة التقديم !,\r\nان شاء الله نتأمل خيراً\r\nرجاءاً من لدية معلومات بخصوص شهادات الميلاد بموضوع الجنسية يفيدنـا والتوفيق للجميع بأذنه تعالى\r\nشكراً

6 Responses to “المشكلة تكمن ببيان ولادة ابني لأنه غير مولود بالعراق”

  • Haider Ali says:

    ألاخت السائلة ما دام الابوين عراقيين فلا توجد مشكله فالكثير من العراقيين رزقهم الله بالاطفال في الاردن او ليبيا او اليمن او الكويت وعندهم شهادات ميلاد مصدقه من السفارة العراقيه في ذلك البلد وبعضهم أرسلها للعراق ليحصل على شهادة الجنسيه أو هويه الاحوال العراقيه لطفله المولود خارج العراق لا اعتقد توجد مشكله وحتى لو قلتي لهم أثناء جلسه المقابلة لطلب اللجؤء غير ذلك فمو مشكله اجلبي الان شهادة الميلاد الاصليه ألا انهم يطلبون بهويه الاحوال المدنيه المترجمة من قبل المحلفين لدى المحاكم في الولايات ,

  • محمد الفاوي says:

    (( وعند جهينة الخبر اليقين ))\r\nأختي الكريمة ليست لديك مشكلة ــ بما إن إبنك غير مولود في ألمانيا ــ\r\nلأن بطاقة الأحوال المدنية (الجنسية) تغني عن شهادة الميلاد طبعاً بعد ترجمتها عند مترجم محلف ، وبما أن القانون العراقي القديم لا زال ساري المفعول ، وعليه فلو أرسلت شهادة الميلاد الى العراق ، فإنه على الموظف المخول في دوائر الأحوال المدنية كتابة مسقط رأس الطفل تبعاً لمحل ولادة الأب أو الأم ، على سبيل المثال لو كان الأب من مواليد البصرة والأم من مواليد بغداد ، ورزقا بطفل في دمشق مثلاً ، فأنه لابد من تسجيل محل الولادة إما في البصرة أو في بغداد بالنسبة للطفل ولا يمكن تسجيله مولوداً في دمشق في هوية الأحوال المدنية ، \r\nوالقانون موجود ومنشور في موقع السفارة العراقية في برلين ، وفي اللقاء مع القنصل العام في القنصلية المقرر إفتتاحها في فرانكفورت \r\nأكد القنصل هذه الحقيقة ، بعد أن قدم بعض العراقيين ــ وقد رأيت ذلك بأم عيني ــ جوازات عراقية صادرة من بغداد وفيها ولادة الطفل في بغداد مع أن الطفل مولود في ألمانيا ، وهذا بالطبع ليس من مصلحة الطفل ، بخلاف حالتكم فإنها تصب في صالحكم .\r\nوقد أكد القنصل سريان القانون القديم الذي أشرنا إليه .\r\nفلا يوجد مبرر لقلقكم .

  • Inas says:

    ألف شكر للأخوة ورحم الله والديكم\r\nوإن شاء الله نتأمل خيراً على السنة القادمة\r\nمع التحية

  • Haider Alkhfaji says:

    وهذه حالة أخرى طلبوا من عراقي جواز جديد من النوع جي الملعون فجابلهم واحد من العراق وأخذوا منه وارسلوه الى جهة عراقيه لفحصه فقالوا انه مزور صحيح هو جواز طالع من بغداد بس معلومات الشخص غلك كلها الاسم الثلاثي والعمر يعني الامور كلها مخريطة ولايصه مثل ما يقول المثل العراقي فكان قرار المحكمة سحب اقامته المفتوحة واعطائه الدولدونك الملعون والباقي كله الموظف غرامة كبيرة بس الله يعلم أشقد ..وهاي جمل من تقرير الفحص الصادر من المركز الاتحادي لمكافحة الاجـرام .BKA\r\n\r\nDie Eintragung von falschen Identitätsangaben im Passersatz stellt keine mittelbare Falschbeurkundung dar, wenn dein Passersatz lediglich beweist, dass der Dokumenteninhaber auf dem Lichtbild dargestellt ist und die Unterschrift geleistet hat bzw.\r\n\r\nتسجيلك معلومات شخصية مزيفة في جواز سفر لا يمثل وثيقة مزورة بشكل غير مباشر\r\nأذا كان الجواز يثبت ببساطة بان الصورة والتوقيع هما لصاحب الوثيقة صاحب العلاقة\r\n\r\nمعناه في قانون العقوبات الجنائيه ما دام انت خليت صورتك ووقعت عاى الوثيقه فانت مشترك بشكل مباشر بعمل يعاقب عليه القانون كونه جريمه متعمدة .. \r\nبعدين ما فهمت أخوي محمد يقول القنصل يقول اذا كان محل ولادة الطفل المانيأ نكتب العراق واطا سوريا او مصر نكتب العراق .ماكو اخوي هيجي عمل لان هذا معناه تززززووويررر للحقائق لانه اسأسأ ما اقدر اطلع بيان ولادة عراقيه ألا بعمل طلب في السفارة العراقيه وارفق معه بيان الولادة الصادر من مكتب الجنسيه من البلد الاصلي الاجنبي مثل سوريا وشهادة المستشفى الذي ولد فيه الولد .بعدين اني شايف هويات عراقيه مكتوب فيه محل الولاذة الكويت او عمان عادي ماكو عليه شيء مضر ابدأأأ.واله اعــــلم .

  • اﻻم الحائرة says:

    ممكن تفيدوني اخوان ولكم اﻻجر ان شاءالله انا كنت اعيش في سوريا وولدت ابنتي بسوريا واصدر لها بيان وﻻده \r\nسوري وبعد 3 اشهر طلع لهم لجؤ ابنتي وزوجي وانا اضطررت لرجوع لبلدي وحصلت بينا مشاكل ادت لطﻻق وهناك قضيه للحضانه ومطلوب بيان لوﻻده كيف ممكن ان احصل على نسخه من بيان الوﻻده ارجوكم افيدوني انا في حيرهي

  • حيدر الخفاجي says:

    الاخت السائلة بيان الولادة التي حصلت عليها في سوريا خذيها. لاادارة الاحوال الشخصية في مسقط راسك في المحافظة العراقية وبعدها سيتم استخراج شهادة ميلاد عراقية وابوج الله برحمة..

Leave a Reply اضف تعليق

الارشيف
التعليقات
التسجيل في موقعنا

google